"دور التعلم عن بُعد في التحصيل العلمي لدى طلبة جامعة الزرقاء أثناء جائحة كورونا"
الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التعلم عن بُعد في التحصيل العلمي لدى طلبة جامعة الزرقاء أثناء جائحة كورونا، وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع الطلبة والطالبات بجامعة الزرقاء بالأردن؛ واشتملت عينة الدراسة على (120) طالباً وطالبة لتمثيل مجتمع الدراسة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات من خلال الاستبانة، وتضمنت نتائج الدراسة الآتي: أنّ الدرجة الكلية للاستبانة من وجهة نظر المبحوثين جاءت بدرجة عالية؛ مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في آراء المبحوثين حول محاور الاستبانة ككل وفقًا لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي. وتضمنت توصيات الدراسة الآتي: السعي نحو تبادل الخبرات الدولية من خلال وسائط التعلم عن بعد، وضرورة زيادة الرغبة والدافعية لدى الطلبة في التعلم عن بعد؛ والعمل على نشر الثقافة التقنية بما يساعد في خلق مجتمع إلكتروني قادر على مواكبة مستجدات العصر.
الكلمات المفتاحيّة: التعلم عن بعد - التحصيل العلمي - جائحة كورونا.
All articles in International Journal for Quality Assurance are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License