.تطوير كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية في ضوء إعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة) من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

تطوير كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية في ضوء إعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة)من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

الدكتور رضا سلامة المواضية

جامعة الزرقاء/ كلية العلوم التربوية - أستاذ مشارك

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

استلام البحث 5 /6 /2018                                                                        قبول البحث  8/29 /2018

ملخص:

هدفت هذه الدراسة إلى تطوير كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية في ضوء إعادة هندسة العمليات الإدارية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة - التي سحبت بطريقة عشوائية - من (4) أربع جامعات هي: (جامعة آل البيت، وجامعة الحسين بن طلال, وجامعة الزرقاء, وجامعة الإسراء)، وبلغ عدد أفرادها (115) مئة وخمسة عشر عضو هيئة تدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة لجمع البيانات مكونة من (36) ست وثلاثين فقرة، وبينت نتائج الدراسة أن تقدير أعضاء هيئة التدريس لعملية إدارة هندسة العمليات الإدارية كان بدرجة متوسطة، وبناءً على النتائج تم تطوير آليات مقترحة لتطوير كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية في ضوء إعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة)، وأوصت الدراسة بتبني الآليات المقترحة لتطوير كليات العلوم التربوية.

الكلمات المفتاحية: التطوير، كليات العلوم التربوية، الجامعات الأردنية، هندسة العمليات الإدارية (الهندرة)، أعضاء الهيئة التدريسية .

pdfتحميل البحث

download 2

Arabic Citation Index (ACI) 

st1 st4 st3

main-logo st7 st9 st5

                 33

All articles in International Journal for Quality Assurance are published under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license.

Creative Commons License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License

Powerd by ZU Elearning Center